المهندسة هبة عامر شبروق.. الخبيرة في شركة "أورانج" الأردن تواصل مسيرة الريادة والتميز وتحصل على إحدى أرفع الجوائز في مجال الأعمال عالمياً

بالتزامن مع مسيرتها الأكاديمية التي اجتازتها بثقة وبجدارة وتميز، سعت المهندسة هبة عامر شبروق بكل قوة لكتابة اسمها بين الرياديات والمتميزات من بنات جيلها، بل بين من يكبرنها أيضاً، على مستوى الأردن والعالم، لتؤكد لنفسها أولاً ولمن حولها ثانياً؛ أنها ترسم مستقبلاً مختلفاً في عالم متسارع لا يتوقف إلا في محطات المتميزات أمثالها ليحملهن إلى القمة.

حصلت المهندسة هبة شبروق على درجة البكالوريوس في هندسة الاتصالات من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، لتكون مفتاحها للحياة العملية، حيث التحقت بالعمل في شركة أورانج الأردن، فيما حفزتها رغبتها بالتميز للحصول على درجة الماجستير في ريادة الأعمال من نفس الجامعة؛ التي أحبتها بصدق لتميز سمعتها ودعمها المستمر لها ولزميلاتها.

وقد حققت المهندسة هبة شبروق، التي وصلت لموقع خبيرة تسويق للمنتجات في شركة أورانج الأردن، إنجازاً أردنياً جديداً على مستوى العالم، حيث حازت على فضية جائزة (ستيفي) العالمية، التي تُعد من أرفع الجوائز التي تمنح في مجال الأعمال على مستوى العالم، لتكون الأردنية الوحيدة الحاصلة على هذه الجائزة كموظفة للعام 2018، عن قطاع النساء في أعمال الاتصالات.

وحصلت شبروق على الجائزة الفضية خلال حفل أقيم في مدينة نيويورك الأميركية، بعد تنافسها مع سيدتين على المراتب الثلاث الأولى للجائزة، حيث تأهلت إلى نهائيات جائزة (ستيفي) العالمية، وذلك من بين 1500 متقدم لها، ما يُعد إنجازاً متميزاً للأردن على مستوى العالم.

وعبرت شبروق عن فخرها بهذا الإنجاز الذي اعتبرته اعترافاً عالمياً بقدرات الرياديين الأردنيين والسيدات الأردنيات القادرات على التميز والتفوق، وخصوصاً أنها تنافست على أول 3 مراكز مع سيدات أخريات من كندا وأميركا في نفس العام.

- شاركت في تجمع النساء التكنولوجيات لعام 2017، الذي أقيم في ولايتي كاليفورنيا وواشنطن، وحققت مع زميلاتها الأردنيات الأربع (جائزة أفضل مشروع مجتمعي)، حيث شاركت في تأسيس مشروع يسمى "عزوة" الذي يتولى رعاية إناث أردنيات يتيمات تتراوح أعمارهن بين 10 – 15 عام، وكان هو المشروع العربي الوحيد الذي فاز بـــ (Seed Grant)، من خلال مسابقة تمت في شركة (Microsoft) الأم في أمريكا، حيث تنافس المشروع على مستوى مشاريع مشاركة من 21 دولة من حول العالم، وقد تم إعلان نتائج المشاريع على مسرح شركة(Twitter)  الرئيسي في أمريكا.

- هي الأردنية والعربية الوحيدة التي تم تسميتها (سفيرة للنساء) في (Women Ambassador Forum 2018) الذي عقد في مدينة دالاس الأميركية.

- كانت المشاركة العربية الوحيدة في برنامج (Aspire Young Professionals 2017)، الذي عقد في رومانيا.

- اختيرت من ضمن 3950 متقدمة من جميع أنحاء العالم لتشارك ببرنامج (Tech Women 2017)، حيث تم تدريبها في شركة(LinkedIn)  الأم في كاليفورنيا، للحصول على خبرة جديدة حول دورة حياة المنتج، ولم تحقق هذا الهدف فحسب، ولكنها كانت أيضاً من ضمن فريق اقترح فكرة جديدة لتعزيز تجربة (LinkedIn)، وعملت على نشر نموذجها الأولي على الرئيس التنفيذي لشركة (LinkedIn).

- تشغل منصب رئيسة نادي (New Horizons Toastmasters Club) في الأردن لتعليم فن القيادة والخطابة.

- المهندسة هبة شبروق تعتلي اليوم أهم المنصات في أهم وأكبر المناسبات للحديث عن تجربتها الرائدة في عدة مجالات خاضتها بثقة وقوة وتميز، لتثبت للجميع أن المرأة الأردنية قادرة على التميز وإثبات وجودها محلياً وعالمياً.

12-كانون الثاني-2019 12:33 م

نبذة عن الكاتب